لكل من يهتم بمناسبة ولادة فخر الكائنات

على مر الزمان و العصور بعث الله العزيز الجبار المئات بل الاف من الانبياء و الرسل لجميع الامم و البشر الذي قبلنا وكان نتيجة هذه البعثات هي تواجد اديان و معتقدات جديدة و كان كل دين و معتقد يعتمد على مبدء موحد الا وهو وحدانية الله تعالى و عبادته و الايمان برسله و كتبه.

اتت فترة على البشر سمي بالجاهلية وذلك لكثرة نكران لذات الله و عبادة الاصنام من دون الله تعالى الى ان بعث الله خاتتتممم الانبياء و الرسل النبي اللامي محمد صلى الله عليه و سلم كي يوحد جميع الاديان و المعتقدات و ان يزيل الفوارق بينهم و يجمعهم على كلمة لااله الاالله محمد رسول الله ، فكانت تلك ليست برسالة سهلة على الللنبي و قد واجه صعابا و حروبا كثيرة الى ان اعلن بأن الاسلام اصبح الدين الرسمي لجميع من يؤمنون بالله تعالى.

توفي الرسول و جاء من بعده الخلفاء الراشدين و التابعين و الائمة الكرام ليتموا رسالة رسولهم و لكن مع الاسف الشديد كثرت الخلافات و الانشقاقات داخل الملة السلامية و قامت مجموعة تتقاتل فيما بينهم على اختلاف عقائدم و مذاهبهم، ووصل الحال و الخلاف اى يومنا هذا الذي نرى بأن كل طائفة تكفر و تقتل بغير علم او معرفة.

خير الكلام ما قل و دل اعلموا يا ايها الذين تقتلون بأسم الدين او باسم المذهب بان النبي محمد صلى الله عليه و سلم قد بعث رحمة للعالمين و انه قد تم توصيته من قبل ربه وربنا باان الدين يسر و ليس عسر .

Advertisements
بواسطة Qais Qazaz

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s